المدرب الكروي القدير الكابتن جورج مقدسي الياس

المعلّم والتلامذة ( 136 ) …Sardanapal Asaad‎‏

صديقاتي وأصدقائي القرّاء الكرام في كل مكان اهلاً ومرحباً بكم .

– ( المدرب الكروي القدير الكابتن جورج مقدسي الياس هو ضيفكم المحبوب لهذه الحلقة ويرحب بكم ) ،

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‎George Makdesie Elias‎‏‏

أعزّائي … عرفته شاب صغير ، متوقّد الحماسة كلهيب النار ، بحيث لا يهدأ من حبه الشديد لا بل هَوَسه اللا محدود للعبة الكرة الساحرة والمفضلة على جميع أنواع الرياضة بأشكالها المختلفة ، ألا وهي لعبة كرة القدم ، تلك اللعبة المسلية جداً والرائعة جداً التي عشقناها ولعبناها جميعاً ، ومن بين الذين عشقوها واخلصوا لها لعشرات السنين هو ضيفنا لهذه الحلقة المدرب الكروي القدير الكابتن جورج مقدسي الياس !

أحبّائي … قبل أن ابدأ وأسترسل في عدة حلقات عن تاريخ فريقنا ( الفتيان ) القديم العظيم الذي اسسناه ونحن كنا بعد صبيان ومراهقين من الحارة الغربية في القامشلي أي قبل نهاية الستينات من القرن الماضي .

سأبدأ هنا مع نجم حلقتنا المحبوب الكابتن جورج ( وعذراً يا اخي لأنني تاخرت عليك في كتابة هذه الحلقة لمشاغلي وكذلك وعدت غيرك من الأصدقاء الأحباء ولا زلت عند وعدي …) وعليه أقول :

جائني ذات مرة الصديق والخال والكابتن جورج – وكنا ندلعه بلقب جوجو – ونحن عندما كنا في القامشلي العزيزة وفي يده صورته الشخصية ، وطلب مني بكل مودة ان ارسمها له ، فطبعاً لبّيت له طلبه بكل طيب قلب وخاطر ،لأنه الرسم كان هوايتي في الطفولة والفن والموسيقا والرياضة بشكل عام ، وهذا بالإضافة لحبّنا الكبير وإخلاصنا لفريقنا ( الفتيان ) القديم الأصيل ، وباعتبار الكابتن جورج هو احد الأعضاء البارزين في الفريق ، فبذلك فكّرتُ بأنه يحقّ له مني كتقدير لأتعابه وأفضاله في رفع شأن الفريق ، وخاصة في مركز حارس المرمى الذي كان يلعبه ، أي هو ( جوجو ) الذي يحمي شباك فريقنا من أي خسارة ، ويقودنا نحو النصر المحقق في اغلب المباريات في أيام عزّ ومجد الفتيان !

فطبعاً ، كان له للكابتن جورج ما أراد وقدّرته في لوحة بورترية شخصية مرسومة بالقلم الفحمي وتحديداً كان ذلك في شهر أيار 1969 بموجب ما اخبرني هو الكابتن حين تحقق من توقيع اسمي والتاريخ المحدد ، واللوحة المنشورة هنا كان قد أرسلها لي على الميسنجر الخاص في الفيسبوك منذ فترة اشهر من هذه السنة 2018 .

كلمة أخيرة : كنا قد التقينا في أمستردام مع حبيبنا الكابتن جورج في صيف 2013 من بعد طول غياب وسنين طويلة… والمناسبة انها كنتُ أنا معزوماً لإلقاء محاضرة في مؤتمر الموسيقا السريانية في هولاندا ، وهناك استطعنا التواصل ونسّقنا اللقاء المنشود بيننا.

سأكمل البحث إن شاء الله في الحلقة القادمة عن تاريخ الفريق الشعبي الكبير الفتيان … والى اللقاء.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏رسم‏‏‏
لوحة الكابتن جورج ملكون مقدسي الياس التي رسمتها بالقلم الفحمي في أيار 1969 ولا زالت اللوحة محفوظة عنده في أمستردام .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‎George Makdesie Elias‎‏‏
احدث صورة للكابتن جورج مقدسي واظن الصورة معروفة للكثير من الأصدقاء المتابعين في الفيس بوك … هلا وغلا يا أبو جريج — ‏مع ‏‎George Makdesie Elias‎‏.‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏طفل‏‏‏‏
فريق الفتيان من بعد إعادة تشكيله للمرة الثانية وعودة الكابتن جورج مقدسي والكابتن دنحو إسكندر كلاهما من خدمة العلم في سنة 1974 وبعدها في سنة 1975 تأسس من جديد .
الواقفون من اليمين :
– الصديق منير سليم ( بوطي ) وهو نجار موبيليا ومسؤول وداعم الفريق ، بانيبال ( بنو ) صبري حداد ، نبيل فتحو حارس مرمى ومتعدد المواهب موسيقي وملاكم ومهندس ديكور ، الصديق الحنون خضر محمود من الطف وأخلص الشباب وسمعتُ بأنه يعرض المزيد
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
احلى شباب واحلى سهرة لفريق الفتيان العظيم …كلهم خير وبركة واكيد السهرة في سنة 1975
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
بطاقة هوية شخصية لفريق الفتيان الرياضي للكابتن جورج مقدسي الياس .
الشهادات التي حاز عليها الكابتن جورج مقدسي في اثناء عمله وإقامته الطويلة في العراق في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي .
الكابتن جورج مع الكابتن الرائع الأخ والصديق أبو ابجر المعروف بأخلاصه ونظامه الشديد للعبة كرة القدم ومعروف لدى جميع الأوساط الرياضية في القامشلي .

الكابتن جورج مقدسي يجاهد في التدريب في سبيل لعبة كرة القدم من اجل الصعود الى اعلى المستويات لاحدى الفرق التي تعامل معها في هولاندا في اخر هذه السنوات …