الطالب السرياني هيدرو الياس عبدو في المرتبة الأولى على مستوى الحسكة في الباكالوريا العلمية

الطالب السرياني هيدرو الياس عبدو في المرتبة الأولى على مستوى الحسكة بين الناجحين في الباكالوريا العلمية


حاز هيدرو الياس عبدو الطالب السرياني من أبناء شعبنا السرياني في القامشلي على المرتبة الأولى على مستوى الحسكة بين الناجحين في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي وبمجموع قدره /2844/.

وقال / هيدرو عبدو / أشعر بسعادة كبيرة أنني حصلت على مجموع عال في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها خاصة وأنه مجموع سيؤهلني لتحقيق حلمي الذي طالما راودني منذ الصغر وهو إكمال دراستي في كلية الطب البشري .

وبين هيدرو أنه واظب على الدراسة والتحضير للباكالوريا منذ سنتين وبدأ بساعات دراسية قصيرة كان يزيدها على مراحل حتى وصلت ذروتها فترة الامتحانات مؤكدا أنه تعب واجتهد وأنه كان يتوقع نجاحه وتفوقه ولم يشعر بالقلق إلا في فترة انتظار صدور النتائج خوفا من التصحيح أو صعوبة سلالم العلامات لكن الله كافأه على جهده مفتخرا بنفسه كسرياني يمتاز بهذا التفوق

وأهدى هيدرو عبدو نجاحه لأبيه وأمه وأخيه اللذين ما بخلوا جهدا في توفير الأجواء المناسبة للدراسة ومستلزماتها الضرورية كالهدوء والراحة والكهرباء مثلا وخصوصا في ظل الضغوط المعنوية والمادية التي نعيشها في الآونة الأخيرة معبرا عن فخره بنفسه كسرياني يمتاز بهذا التفوق .

وبفرحة تغمر وجه / الياس عبدو / والد الطالب هيدرو قال أعجز عن وصفي ما ينتابني من شعور سعادة وفخر وأشكر الله على تفوق ابني هيدرو كونه تعب واستحق النجاح فطالما يتمنى الأب لابنه أن يكون أفضل منه.

وعبرت ريما رشو والدة هيدرو عن سعادتها وفخرها بابنها سائلة الله أن يحفظه ويحقق له أحلامه.

يشار إلى أنه جاء بعد الأول هيدرو عبدو في الترتيبين الثاني والثالث على مستوى الحسكة بين الناجحين في الباكالوريا العلمية الفتاتان السريانيتان مايا عنتر ورميانا دنحو

 

اترك تعليقاً