الحلقة الثانية ( 2 ) من القصة الحقيقية لفريق الفتيان الشعبي في زالين القامشلي .

المعلّم والتلامذة ( 138 ) …

الحلقة الثانية ( 2 ) من القصة الحقيقية لفريق الفتيان الشعبي في زالين القامشلي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٥‏ أشخاص‏

– ( تزايد شهرة فريق الفتيان وتنافسه وتعاونه بكل محبة مع باقي الفرق الشعبية ) ،

اهلاً بكم جميعاً يا أعزّائي من متابعي الحضارة السريانية في القامشلي .

قلنا في الحلقة السابقة بعد أن تعاهدنا وحلفنا يميناً بالإخلاص لفريقنا الفتيان الذي بدأ يحقق انتصارات ويشتهر على مستوى الفرق الشعبية في القامشلي ، وفي بداية ربيع سنة 1969 كان لنا حدث مهم في مسيرة الفريق وهو أهم فوز رائع من انتصاراتنا على فريق النصر في الحارة الغربية ، والمباراة كانت حماسية جداً وعلى طقم من كنزات اللعب ولونها كان أصفراً ، وهدف الفوز كان من اللاعب النجم صاموئيل بوغوص ( صامو ) ، وكانت المباراة في أحد الملاعب الشعبية في الحارة الغربية من القامشلي ، وكانوا معظم لاعبي فريق النصر من أصدقائنا الأحباء معظمهم من السريان وبعض الإخوة الأكراد الذين دوماً كناً نتعاون مع بعضنا من حيث إعارة اللاعبين في كِلا الفريقين .

أحبأئي … اريد أن أذكر هنا بأنه كان لنا صديقاً يكبرنا سناً وبنفس الوقت كان لاعباً متعاونا معنا في بعض المباريات وهو البير جرجس نابت الملقّب ب البير فرنسا ، كنا نستشاره دوماً في شؤون فريقنا ومبارياته وهو كان لنا بمثابة أخاً صادقاً ، وكانت معظم اجتماعاتنا تحت مصباح عمود الكهرباء في الزاوية على شارعين من بيت نعيم لولي وأخوه ( اصحاب سينما فؤاد والمطحنة على طريق الهلالية ) وقريبة الى بيت اللاعب صامو والبير فرنسا ، والاجتماعات كانت نهاراً وأكثر الأحيان ليلاً و صيفاً وشتاءً.

أحبّائي … سأذكر هنا أهم النجوم اللامعين الذين برزوا من بين صفوفنا نحن فريق الفتيان بعد أن ذكرت أسمائنا الأساسية في الحلقة السابقة ، وهنا يطيب لي بأن أكرر بعض أسماء النجوم الذين رفعوا اسم فريق الفتيان عالياً في البدايات وهم :

1 – كبرو عيسى أبو يابيل : لاعب أساسي قلب دفاع ورئيس ناجح لفريق الفتيان وبنفس الوقت كابتن فريق النصر وكان يتحمّل مسؤولية كبيرة في الإدارة.
2 – صاموئيل عبدالاحد بوغوص ( صامو ): لاعب قلب هجوم سريع ومراوغ وفنان وهداف .
3- نبيل إبراهيم مقدسي : لاعب جناح يمين رائع ذو تكنيك مميز ويخطف الكرات ويسجّل هدف أو هدفين في كل مباراة .
4- المرحوم مفيد نسيم قره تشيلي : لاعب قلب دفاع أساسي ، بطيئاً ومتأخراً ولكنه كان مدافعاً ومنقذاً لأخطر الهجمات من فريق الخصم .

معلومة أخيرة أريد أن أضيفها هنا فيما يتعلّق بإدارة فريق النصر وهما الأصدقاء :

حنون عيسى تازا و كورية فيلو وكلاهما وغيرهما أيضا من المسؤولين في فريق النصر، كانوا أعضاء ومناصرين في الحزب الشيوعي السوري .

صديقاتي وأصدقائي … سأنشر هنا ثلاثة صور رائعة لتعاون فريقنا الفتيان مع فريق الفوج الكشفي الرابع التابع للسريان وأيضا صورة خاصة للاعب صامو ، والثالثة هي جماعية رائعة للفتيان والنصر في مباراة حبية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٥‏ أشخاص‏
تعاون فريقي الفتيان ( القمصان الغامقة ) والنصر ( القمصان البيضاء ) في سنة 1970 وكانت المباراة حبية
وقوفاً من اليسار الى اليمين :

عبدالاحد ( عصابة ) لابس عسكري وكان حكم المباراة ، جوزيف آحو ( الرسام ) ، جان يعقوب طيرو ، شفيق اخو حبيب تركي ، نبيل سفر عجّو ، كبرو عيسى رئيس فريق الفتيان ، سليمان من قرية حلكو ، ادوار ابو ابجر ، جان كلو اسطيفو موسيقي واشهر راقص فولكلور اشوري ، مسعود نعمان كوركيس ، المرحوم منير جورج ( فردو ) ، المرحوم مفيد نسيم قره تشيلي ، لحدو حنا لحدينو ، سامي شمالي لاعب دفاع ممتاز ، اديب آحو ، الياس كلش ( مسؤول رياضي ) ، وفي الاخير نصف رأس لحدو زيتون السكاب.

الجالسون من اليمين الى اليسار :

سركون فهمي توكمجي وبيده الكرة وهو بالأساس لاعب موهوب بكرة السلة ، زبير …. ، انطون تشلبي ، المرحوم عيسى صبري حداد ويحضن امامه في المقدمة صاموئيل بوغوص ، البير ابراهيم مقدسي ، عيسى سليم ( بوطي ) ، صومي يوحانون ( حارس مرمى ) ، شيخو … ، دنحو اسكندر ، جورج نعمان ابو جوني .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
اللاعب صاموئيل بوغوص نجم فريق الفتيان القديم في الملعب البلدي في سنة 1970
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
تعاون اللاعبين صامو وكبرو من فريق الفتيان مع فريق الفوج الكشفي الرابع في سنة 1970 وحققوا نصراً كبيرافي تلك المباراة .
من اليمين الى اليسار :
صاموئيل بوغوص ، كبرو عيسى ، حنا يوسف ، دنحو اسعد ( ابن عمي ) يعقوب ( شينو ) ، برصوم ملكي ، ……. ، ويلسن توماس ( لاعب كرة الطاولة الشهير واستاذ رياضة ) ، الياس نعامة ( حارس مرمى ) ، الياس بربر .
ملاحظة : هناك شخص في الخلفية وهو أيضاً لاعب وهو عيسى ابو اللهب . الصورة في الملعب البلدي في القامشلي .