الحلقة الثامنة ( 8 ) . عائلة الشاعر القومي كبرئيل سادو .

– ( سلسلة الأصدقاء ) .

الحلقة الثامنة ( 8 ) .

عائلة الشاعر القومي كبرئيل سادو .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏بما في ذلك ‏‎Sanharib Saadoo‎‏‏‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

أهلاً بكم أصدقائي القراء الكرام .

منذ أيام وأنا احضر بروفة موسيقية لأصدقائي الفنانين في مدينة سودرتاليا في السويد ، إذ أتفاجأ وعلى غير انتظار بمن يربتُ على كتفي لأدير وجهي واتفاجئ بصديقي العزيز والفنان القدير نبيل سادو ، فبشكل لا شعوري اخذنا بعضنا بالأحضان وفرحنا للقائنا جداً بحيث لا نلتقي عادة إلاّ في المناسبات ومرور السنوات .

الصديق والزميل نبيل ، يُعد من الأصدقاء الفنانين القُدامى من أيام القامشلي ومنذ سنة 1975 وما بعد … تصادقنا واشتركنا مع اصدقاء الدرب في حفلات ومناسبات عدة وايام وليالي … ، وقبله كانت تربطني بأخوه الأكبر صديق الطفولة والمدرسة في المرحلة الإبتدائية الشاعر باللهجة العامية السريانية سنحريب سادو . وبالمناسبة كنتُ قد قدمتُ كِلا الأخوين سادو في حلقة خاصة سابقة في ديسمبر في سنة 2018 وعددتُ خدمتهما للفن السرياني عامة وفي الشعر والأغاني.

ومما يجدر الإنتباه في هذه العائلة الكريمة هو ذاك الوالد الطيب الطباع وكريم الأخلاق وذو التوجّه القومي السرياني المعروف جيداً لكل اصدقائه من الذين عاشروه في فترة الطفولة والشباب ومرحلة إعادة تأسيس نادي الرافدين ( بيث نهرين ) من جديد في سنة 1946 وترأسه للنادي المذكور ، فبذلك أحدثكم بكل فخر واعتزاز عن الطيب الذكر المرحوم :

كبرئيل سادو !

للحقيقة عرفته شخصياً للمرحوم الشاعر الملفونو كبرئيل ابو سنحريب من ايام القامشلي وانا طفلاً ، وبعدها بسبب علاقتي بأبنائه كأصدقاء لي في السبعينات ، فكنتُ بين الفينة والفينة أتردد الى بيتهم على الشارع العمومي في القامشلي وكانوا يستقبلونني كأبن البيت تماماً ، وحتى بعد انتقالهم الى السويد واستقرارهم في مسكنهم الجديد في سودرتاليا ، حافظنا على آواصر الصداقة القديمة.

واخيراً ..لا بد لي أن أذكر السيدة الكريمة والدتهم جانيت سادو متمنياً لها ولباقي اولادها الصحة والسعادة وهم سوزان ، سيتّا ، سركون ، ورانيا .

اصدقائي … كنتُ قد كرّمتُ المرحوم كبرئيل سادو تقديراً لخدماته في حقل اللغة السريانية واتعابه ، وكانت اللوحة التي رسمتها بالقلم الفحمي في معرض كبير اثناء الإحتفال الاول بمهرجان نادي الرافدين الذين اُقيم في السويد في شهر تشرين الثاني نوفمبر سنة 2007 .

والى اللقاء مع صديق من اخر من الزمن الجميل …

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‎Sanharib Saadoo‎‏‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لقطة قريبة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏بما في ذلك ‏‎Sanharib Saadoo‎‏‏‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏بما في ذلك ‏‎Sanharib Saadoo‎‏‏‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏