الحلقة الثالثة ( 3 ) من القصة الحقيقية لفريق الفتيان الشعبي في زالين القامشلي .

المعلّم والتلامذة ( 139 ) …

الحلقة الثالثة ( 3 ) من القصة الحقيقية لفريق الفتيان الشعبي في زالين القامشلي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

– ( صعود المواهب الرياضية المتألقة من صفوف الفرق الشعبية وانضمامها الى فريق رميلان ) ،

أعزّائي القرّاء الكرام من متابعي الحضارة السريانية في مدينة الحب القامشلي أهلاً بكم .

بداية ، لا أريد أن يقتصر كلامي هذا وسردي المتواصل عن تاريخ فريقنا الفتيان القديم الأصيل الذي كنا ولا زلنا نفتخر به ، بل ما أريده هو أن ألقي ببعض الأضواء على المواهب الرياضية الحقيقية التي عرفتها عن قرب في الملعب البلدي ، واستطاعت كل هذه الخامات والطاقات اليانعة أن تلمع في فرقها الشعبية الأصلية وأن تشقّ طريقها صعوداً الى المجد خطوة خطوة ، وأن تلفت نظر الجموع الغفيرة من المشاهدين المشجعين وأن تنتزع تصفيقهم وإعجابهم ، وكذلك اهتمام المسؤولين الرياضيين من لاعبين مخضرمين وإداريين في ذلك العصر من بداية السبعينات من القرن الماضي ، وأن تنضمّ تلك المواهب الصاعدة الى اهم فريق للعبة كرة القدم لغاية تاريخه وحائز على كأس الجمهورية لسنة 1969 ألا وهو فريق هيئة حقول رميلان !

أحبّائي … لا بد أن أذكر هنا واتشكّر صديقنا العزيز ورئيس فريقنا الكابتن كبرو عيسى بإرساله لي عدة صور من الزمن الجميل ، وأخبرني بأنه اللاعب العظيم والرائد المخضرم الكابتن سعيد نعوم ( ابن الرافدين ) بأنه كان قد اتصل معه ومع الصديق الكابتن صاموئيل بوغوص عن فريق الفتيان وكذلك اتصل ( كما فهمتُ ) مع عدة مواهب ومن بينهم مع الصديق الكابتن حمّود عليوي عن فريق الزمالك الشعبي ، وأخرون سآتي الى ذكرهم تدريجيا مع الصور المنشورة هنا في هذا البوست. وأبدأ بالصورة الأولى :

لقطة لشباب فريق رميلان على شط الفرات في ديرالزور وقبل بدأ المباراة ، الواقفون من اليمين الى اليسار :

المرحوم مفيد نسيم قره تشيلي من فريق الفتيان ، كبرو عيسى من الفتيان ، حمّود عليوي من الزمالك ، جهاد ( علي طاهر ) كان من الحارة الغربية ويلعب في مختلف الفرق الشعبية ، أدوار منصور ( أدّوري ) لاعب أساسي ، جميل إبراهيم عن فريق الأخوّة ، الياس مديواية لاعب أساسي وحارس مرمى ، جاك إسكندر لاعب أساسي وشقيق المرحوم عبود إسكندر.

الجالسون قرفصاء من اليمين الى اليسار :

بحدي أبو يعقوب معاون رياضي ، عيسى ملكي رشو معاون وصاحب محل تسجيلات الكندي ، صاموئيل بوغوص عن فريق الفتيان ، احمد ملك معاون ومن احد الفرق .

الصورة الثانية تجمع بعض المواهب الرياضية من فريق بابل الشعبي العظيم الذين انضمّوا الى فريق رميلان وذلك لتميّز مواهبهم الرياضية ، ونشاهد من اليمين الى اليسار :

حنا يوسف ( بازوكا ) ، ملكي موسى لاعب هجوم ، جورج ( جوجو ) تشلبي لاعب وسط ، جوزيف شمعون ( جوزيفاني ) حارس مرمى ، ….. ، سمير شرّو قلب هجوم وكان لاعباً رائعاً وهدّافاً من أيام نادي الشبيبة ( الجهاد حالياً ) ، ….

صديقاتي وأصدقائي من يعرف الاسمين الباقيين في الأخر ، فليتفضّل مشكوراً أن يضيف الى القائمة .

والى اللقاء في الحلقة القادمة بعون الله ….

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏