الحضارة السريانية في القامشلي ، الحلقة الثالثة ( 3 ) .

الحضارة السريانية في القامشلي ، الحلقة الثالثة ( 3 ) .

أهلاً بكم أحبائي القراء الكرام .

في هذه الحلقة من حضارة زالين القامشلي ، إخترتُ لكم بعض الصور من ممارسة مختلف انواع الرياضة لزينة شباب القامشلي مثل لعبة الكرة الساحرة وهي كرة القدم لفريق هيئة حقول رميلان حامل لقب الفوز بكأس الجمهورية لسنة 1969 وهنا الصورة لمجموعة من الشباب القُدامى من اللاعبين والجُدُد ايضاً .

وتشاهدون أيضاً صورة لكمال الاجسام واستعراض القوة البدنية الخارقة للبطل المرحوم جان خابوط ( الى أقصى اليسار ) وهو في مسبح خميس البلدي في الحسكة في بداية السبعينات قبل حادثة وفاته المفاجئة بالسيارة في سنة 1975!

صورة اخرى رائعة لنخبة لاعبي كرة السلة من الزمن الجميل لعزّ نادي بيث نهرين ( الرافدين ) في بداية الستينات قبل مؤامرة إغلاقه في نهاية احتفالات مهرجان الكرمس الذي كان يُقام سنوياً كنشاط ترفيهي ومسلّي لأعضاء النادي .

صورة جديدة للمنشدة السريانية الاولى المرحومة ايفلين داؤد في السبعينات وهي تشدو كالبلبل بصوتها الغرّيد وبمشاركة فرقة إيزلا الفنية التابعة لنادي اخوية مار يعقوب النصيبيني واعضائها الفنانين ، الياس داؤد ، سمعان مقدسي افريم ، وحنا مقدسي الياس .

صورة اخيرة يعود تاريخها الى 1967 وتجمع بالأفراح والمحبة بعض افراد عائلتي الكبيرة ( اختي وابناء وبنات اعمامي وازواجهم وعائلاتهم الخ … ) كانت السهرة من العمر في بيت المرحوم عمي عيسى اسعد وبيته القريب 15 مترا من كنيسة العذراء مريم بالقامشلي .

شاهدوا واستمتعوا وتذكّروا …

والى الحلقة القادمة …

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏
المُنشدة السريانية الاولى والبلبل المُغرّد المرحومة الملفونيثو ايفلين داؤد تشدو مع فرقة إيزلا الفنية التابعة لنادي اخوية مار يعقوب النصيبيني ، وهنا المسرح هو في قبو المدرسة الاحدية لكنيسة مار يعقوب .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص على المسرح‏، و‏أشخاص يعزفون على آلات موسيقية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Khazmeh Assad‎‏‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏